تقنية

إنشاء ايميل احترافي مجانا باسم شركتك

سوف تتعلم في هذا المقال طريقة انشاء ايميل احترافي مجانا، لإضافة طابع الاحترافية على تعاملاتك عبر الإنترنت وكسب المصداقية والثقة باسم شركتك الخاصة.

ما مزايا استخدام ايميل احترافي مجانا؟

عند استخدامك للإيميل الاحترافي سوف تكسب ثقة الشركات والعملاء. إذا كنت تدير متجر الكتروني او موقع ويب خاص بك سوف يكون من الضروري امتلاك ايميل احترافي خاص بك. وفيما يلي سوف نبدأ بشرح الخطوات اللازمة، حتى تتمكن من امتلاك ايميل احترافي مجانا باسم شركتك الخاصة.

خطوات إنشاء ايميل احترافي مجانا

في البداية عليك التوجه الى خدمة ZohoMail.

سوف تظهر لك صفحة تحتوي على خطط الاشتراك ومزاياها، لكننا لا نحتاجها لأننا نريد انشاء ايميل احترافي بشكل مجاني بالكامل.

اسحب الصفحة الى الاسفل قليلاً وسوف ترى خانة الاشتراك المجاني، التي يمكنك من خلالها إنشاء 5 ايميلات احترافية مجانا وباسم شركتك الخاصة.

ايميل احترافي مجانا

بعد ذلك سوف يتعين عليك التسجيل في حسابك الجيميل أو أي حساب عادي تملكه حتى تتمكن من استلام رسالة بريدية تحتوي على رمز OTP، الذي سوف يتم مطالبتك به لاحقاً.

ايميل احترافي مجانا
  1. في الخانة الأولى قم بكتابة اسمك.
  2. في الخانة الثانية قم بكتابة بريدك الإلكتروني.
  3. في الخانة الثالثة قم بكتابة كلمة السر الذي تريد.

بعد ملئ الخانات قم بالضغط على Sign Up أو تسجيل الدخول.

تسجيل نطاقك الخاص وضبط الـ DNS

بعد انشاء الحساب وتسجيل الدخول الى خدمة Zoho Mail، سوف يتم مطالبتك بإدخال بعض المعلومات عن نشاطك عبر الإنترنت.

بعد ادخال معلومات النطاق واسم الشركة و/أو الموقع الخاص بك قم بالضغط على Add Now لكي تنتقل الى الخطوة التالية كما يتعين عليك اثبات أنك صاحب النطاق او Domain الذي قمت بإدخاله.

لكي تتمكن من اثبات أنك صاحب النطاق الذي قمت بتسجيله في Zoho Mail. عليك نسخ TXT Name كذلك التوجه الى اعدادات الـ DNS الخاصة بنطاقك وإنشاء TXT Record ولصقه هناك.

وهذه صورة تقوم بتوضيح شكل الـ TXT Record الذي يتعين عليك ادراجه في اعدادات الـ DNS:

بعد اثبات أنك صاحب النطاق من خلال لصق الـ TXT Record في اعدادات الـ DNS، سوف تنتقل الى الخطوة التالية. تتمثل هذه الخطوة بتوجيه الرسائل من وإلى Zoho من خلال إضافة بعض الاعدادات في الـ DNS.

فيما يلي بعض الخطوات التي ينبغي عليك ادراجها في اعدادات الـ DNS حتى يكون كل شيء يعمل بشكل جيد.

Custome MX: والتي من خلالها يمكنك توجيه الرسائل البريدية الى بريدك الاحترافي الخاص. كذلك عليك اضافة 3 رموز من هذا النوع.

  1. توجه الى اعدادات نطاقك الخاص ثم اضغط على Mange DNS.
  2. قم بالضغط على Add New واختر MX Record.
  3. في خانة HOST قم بكتابة علامة الايميل “@”.
  4. في خانة Mail Server قم بكتابة “mx.zoho.eu”.
  5. في خانة Priority قم بكتابة رقم “10”.

بعد ادخال جميع الرموز الخاصة بالـ MX Record سوف تظهر لك علامة النجاح كما موضح في الصورة.

قم أيضاً بإكمال باقي الـ Records المطلوبة والتي هي “SPF”, “DKIM”.

ما معنى DKIM وSPF في البريد الإلكتروني

DKIM: هذا السجل يوفر للبريد الالكتروني مصادقة خاصة تمنحه دفاعاً ضد عمليات الاحتيال وانتحال الشخصية. بالإضافة الى ذلك سوف يتيح لك هذا السجل اضافة توقيع رقمي الى الرسائل الالكترونية. كما يضمن ان البريد الالكتروني يأتي من مصدر موثوق وانه لم يتم تغييره او تزويره بين الخوادم اثناء التصدير.

SPF: هو اختصار لـ “Sender Policy Framework”، وهو معيار يستخدم لتحديد الخوادم المسؤولة عن إرسال رسائل البريد الإلكترونية نيابة عن نطاق معين.
الهدف منه هو تقليل التزوير والرسائل الاحتيالية عن طريق توفير طريقة للخوادم البريدية للتحقق من أن الرسائل الإلكترونية المرسلة من نطاق محدد تأتي فعلياً من الخوادم المعتمدة لهذا النطاق.

بمعنى آخر، عندما تستخدم خدمة SPF، يتم تحديد قائمة بالخوادم المسموح لها بإرسال رسائل بريد إلكتروني باسم النطاق المحدد. إذا كانت الرسالة مرسلة من خادم غير معتمد في هذه القائمة، يتم اعتبارها مشبوهة، مما يساعد في تقليل احتمال وصول رسائل البريد الإلكتروني المزيفة.

يتم تكوين SPF وDKIM عن طريق إضافة سجلات TXT إلى سجلات DNS لنطاق البريد الإلكتروني.

البدء في إنشاء أول ايميل احترافي مجانا

عند الانتهاء من جميع الخطوات المطلوبة اعلاه سوف تتمكن من انشاء اول ايميل احترافي مجانا. كل ما عليك فعله هو كتابة اسم البريد الذي تريد. على سبيل المثال اسم النطاق الخاص بك هو “test.com” وتريد ان يكون اسم البريد info.

فسوف يكون شكل بريدك كالتالي: info@test.com.

من خلال خدمة Zoho Mail سوف تتمكن من إنشاء 5 ايميلات احترافية بشكل مجاني بالكامل لكن مع ميزات محدودة ويمكنك شراء خطة متى شئت في المستقبل.

كما يمكنك أيضاً تحميل تطبيق Zoho Mail المتوفر على الموبايل والكمبيوتر. لكي تتمكن من التحكم بالأعضاء والرسائل والتقويم الخ…

كان هذا كل شيء بخصوص انشاء ايميل احترافي عن طريق منصة Zoho بشكل مجاني، يسعدنا مشاركتك رأيك في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى