الذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي – مواقع مفيدة وعملية 2023

في هذا المقال سوف نتعرف على أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي على الانترنت لعام 2023. هذه المواقع والأدوات سوف تساعدك على إنجاز مهامك اليومية بسرعة وسهولة. كما أنك لن تحتاج الى بذل المزيد من الجهد في المهام الروتينية. سوف تساعدك هذه المواقع على تسهيل حياتك وتوفير وقتك، بعد قراءة هذا المقال سوف تستكشف تلك المواقع وتتعرف على أهم مزاياها.

ما فائدة مواقع الذكاء الاصطناعي

أن الذكاء الاصطناعي أصبح شيء معروف وأصبحت أكبر الشركات العالمية تتنافس على صنع أفضل الأدوات لطرحها. لكن يبقى السؤال، لماذا أصبح الذكاء الاصطناعي بهذه الشهرة والشعبية؟ بكل بساطة، لأنه يقوم بتسهيل بعض المهام الصعبة، كذلك يُوفر عليك الوقت والجهد.

ما هي أهمية استخدام مواقع وأدوات الذكاء الاصطناعي إذاً؟ كما ذكرنا سابقاً عند الاستعانة بالذكاء الاصطناعي سوف تختصر على نفسك الجهد والوقت. كما ان الذكاء الاصطناعي أصبح متطور جداً عن ذي قبل. فيمكنه الآن تقديم اجابات صحيحة والتفاعل معك كأنه يشبه الإنسان.

مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

هذه سوف تساعدك على تصميم صورك بجودة عالية وحسب الطلب. كل ما عليك فعله هو كتابة وصف الصورة التي تريدها وسوف يتم إنشاء الصورة بنفس المعايير التي قمت بكتابتها.

هناك العديد من المواقع التي بدأت بالفعل بتقديم هذه الميزة أو الخدمة، منها المجاني ومنها المدفوع. وسوف نذكر لك قائمة بأبرز تلك المواقع التي يمكنك من خلالها إنشاء وتعديل صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي. حيث ان هناك ادوات تقوم بتحسن جودة الصورة وتغيير حجمها، كذلك إزالة خلفيتها. كما يمكنك استخدام النسخة المجانية من الموقع ويمكنك الاشتراك للمزيد من الادوات.

Deep Art

يمكن لهذه الاداة تحويل الصور الخاصة بط الى لوحة فنية مُتقنة. كما يمكنك تحويل مقاطع الفيديو وتعديل الأساليب الفنية المستخدمة. قم باكتشاف الموقع واستفد من كامل الخدمات.

Deep Dream

من خلال موقع Deep Dream يمكنك تحويل الصور العادية الى صور فنية ومبتكرة، عن طريق تحسين النمط والتفاصيل الموجودة في الصورة.

كما يمكنك تحسين جودة الصور الخاصة بك وتعزيز التفاصيل الخاصة بها وتشبع الالوان الخ…

Let’s Enhance

الهدف الرئيسي من الموقع هو تحسين الصور وزيادة وضوحها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. كما يمكنك زيادة دقة الصور وتحسين التفاصيل الى اقصى درجة ممكنة. بعد الانتهاء من تحسين صورك يمكنك تحميل الصورة بشكل مجاني. لكنه يقوم بتقدم بعض المزايا المتقدمة التي تتطلب اشتراك مدفوع.

lexica

هو موقع يقدم صور بجودة ودقة عاليتان. كما يمكنك من خلاله تصميم الصور باستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي التي يعتمد عليها الموقع.

كل ما عليك هو وصف الصورة بكلمات دقيقة وسوف يتم انشائها لك حسب الوصف. كذلك يُقدم موقع lexica خيارات اخرى، مثل التعديل على الصور بعد إنشائها والبحث عن صور مشابهة تم تصميمها داخل الموقع.

Bing

نعم هو نفسه محرك البحث التابع لشركة مايكروسوفت، قد قامت الشركة مؤخراً بإضافة ميزة انشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. ما يميز هذه الاداة انها تتيح لك نقاط مجانية للاستخدام، حيث كل نقطة يمكنك انشاء صورة من خلالها.

Remove bg

هو موقع الكتروني يتيح لك ازالة خلفية الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. قم برفع الصورة التي تريد وسوف يتولى هو المهمة.

هناك العديد من المواقع التي تقوم بمساعدتك على انشاء وتعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما يمكنك استخدامها بشكل مجاني، محدود أو مدفوع.

مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة

كما يوجد مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي لتوليد الصور، فهناك ايضاً مواقع تتيح لك كتابة النصوص والتعديل عليها باستخدام الذكاء الاصطناعي ايضاً. يا له من أمرٍ رائع! أليس كذلك؟

سوف نقدم لك مجموعة من المواقع الذكاء الاصطناعي التي تتيح لك الكتابة والتعديل على النصوص بشكل احترفي ودقيق:

Shortly AI

هو موقع يقوم بإنشاء المقالات والنصوص القصيرة باستخدام الذكاء الاصطناعي. كما يحتوي الموقع على العديد من المزايا الرائعة، منها أن تقوم بإدخال بضع جمل أو فقرات كبداية ومن ثم سوف يكمل هو الباقي. كذلك يمكنك بعد إنشاء المقالة البدء في التعديل عليها بما يناسبك.

كما يمكنك تنسيق وتعديل النصوص ويمكنك اختيار مجموعة متنوعة من المواضيع حسب مجالك.

Article Forge

هي اداة تقوم بإنشاء المقالات أيضاً، لكن ما يمزيها انها تقوم بإعداد مقالات فريدة وحصرية بك انت عزيزي الزائر. كما يمكنك تحديد المجالات التي تريد أو الكلمات الرئيسية التي تتعلق بمجالك.

يعمل الموقع بإنتاجية عالية، مما يوفر لك سرعة في الاداء وانشاء مواضيعك بسرعة وكفاءة.

Copy smith

هو من مواقع الذكاء الاصطناعي التي تُوفر لك إنشاء نصوص دعائية فعالة للتسويق. كما يُوفر لك الأفكار ونماذج للعناوين ووصف المحتوى والعديد غيرها.

تمييز موقع Copy smith بإنشاء محتوى متنوع ويمكنك استخدامه حتى في كتابة المقالات والتدوين والمحتوى الاجتماعي.

Ludwig

تساعدك هذه الاداة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي على ترجمة النصوص والجمل بدقة عالية. كما يدعم الموقع العديد من اللغات من حول العالم. يتميز الموقع بواجهة بسيطة الاستخدام ولا يحتوي اي تعقيدات. كما انه مفتوح المصدر مما يعني ان الأكواد البرمجية المستخدمة متاحة للجميع.

قم باكتشاف موقع Ludwig ودعه يساعدك في بعض امور الترجمة التي تحتاج دقة ووقت.

مواقع الذكاء الاصطناعي للفيديوهات

Lumen5: هو موقع رائع يقوم بتحويل المقالة والنصوص الى فيديوهات. كذلك يحتوي على ادوات تتيح لك اضافة الصور والرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية لإنشاء فيديوهات جاهزة لمشاركتها على مواقع التواصل.

Wavve: موقع رائع يساعدك على تحويل المقاطع الصوتية الى فيديوهات ويتيح لك اضافة الصور والرسوم المتحركة لتخصيص الفيديو ومشاركته.

DeepAI Video Generator: يُوفر لك خدمة إنشاء فيديوهات جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي. تتميز الاداة بتوليد مقاطع فيديو فريدة من خلال التصميم الذكي والمؤثرات البصرية.

مواقع ذكاء اصطناعي متنوعة

TARS: يُوفر لك الموقع واجهة بسيطة لبناء روبوتات دردشة بدون الحاجة الى البرمجة. يمكنك صنع روبوتات خاصة بتعريف الأسئلة والأجوبة التي ترغب بها. ومن الامثلة على تلك الروبوتات هو ChatGPT المشهور.

Microsoft Azure Cognitive Services: قامت شركة مايكروسوفت بتوفير مجموعة واسعة من خدمات الذكاء الاصطناعي مثل التعرف على الصور والنصوص والترجمة الآلية. بعكس شركة آبل التي لم تقم بعمل أي شيء يخص ادوات او مواقع الذكاء الاصطناعي.

Makelogo: هي اداة ذات تصميم بسيط تقوم بمساعدتك على انشاء شعار خاص بك. كما يمكنك استخدام هذا الشعار على موقعك الإلكتروني أو وسائل التوصل الاجتماعي.

الخاتمة

بهذا نكون الى النهاية عزيزي القارء. شكراً للقراءة ونتمنى أن تكون قد استفدت من بعض تلك المواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي. كما يمكنك التعرف على تطبيقات الذكاء الاصطناعي للأندرويد.

قم بمشاركة رأيك بالتعليقات واترك لنا انطباعك عن الموضوع، حتى نتمكن من تحسين المحتوى بقدر الامكان لتعم الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى